مجتمع

النقابة الوطنية للسكنى والتهيئة والتعمير والبيئة تعرب عن ارتياحها لما تحقق من مكتسبات

أحمد رباص

اصدر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للسكنى والتهيئة والتعمير والبيئة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بـــلاغا إخباريا يحيي فيه عاليا استجابة الوزارة لمطالب الكونفدرالية بالتوقيع الرسمي لاتفاقيتي كل من سكن الموظفين بمشروع الوفاق بتمارة ونادي الوزارة بتامسنا.
واستنادا إلى هذا البلاغ، يطالب المكتب الوطني بالرفع من تعويضات التحفيز المتعلقة بإنجاز الأهداف المسطرة وصرفها كل أربعة أشهر وبتعميم نفس المنهجية على المصالح المركزية ولاسيما ما يتعلق بمهام الموارد البشرية والمراقبة والتقييم والتدقيق.
ويوصي بتتبع نتائج جلسة الحوار مع السيدة الوزيرة بحضور مستشاري الكونفدرالية بمجلس المستشارين الأخوين مبارك الصادي وعبد الحق حيسان بتاريخ 08 فبراير 2021

وإثر اللقاء الذي جمع، يوم الثلاثاء 23 فبراير 2021 بمقر الوزارة، الكتاب العامين والمديرين المركزيين والجهويين والاقليميين ومديري الوكالات الحضرية والمفتشين العامين ومديري مؤسسات التكوين ومديرة الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط ورئيس الادارة الجماعية لمجموعة العمران والكتاب العامين للهيئات النقابية مع السيدة وزيرة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة وديوانها، والذي خصص أساسا لتوقيع عقود الأهداف الجهوية واتفاقيتين تتعلقان بالشق الاجتماعي للوزارة وإعطاء الانطلاقة الرسمية للبوابة الجغرافية لوثائق التعمير ( Géoportail)، (على إثر ذلك) تداول المكتب الوطني للنقابة الوطنية للسكنى والتعيئة والتعمير والبيئة في الموضوع وأكد ما جاء في بلاغه الصادر بتاريخ 08 فبراير 2021 ويوصي بتتبع نتائج جلسة الحوار مع السيدة الوزيرة بحضور المستشارين امبارك الصادي وعبد الحق حيسان بنفس التاريخ،
فضلا عن ذلك، يثمن إعمال الوزارة لمنهجية عقود الأهداف لإنجاز مهامها وبرامجها على المستوى الجهوي وربط المسؤولية بالنتائج والمحاسبة، ويدعو إلى اتباع نفس المنهجية بتوقيع عقود الأهداف على مستوى المؤسسات المركزية ولاسيما ما يتعلق بمهام الموارد البشرية ومهام المراقبة والتقييم والتدقيق.
كما يطالب بالرفع من تعويضات التحفيز المتعلقة بإنجاز الأهداف المسطرة في العقود (Prime d’intéressement) كحلقة ختامية لدورة معيار الأداء (Norme de performance) وبصرفها كل أربعة أشهر. كما يثمن توقيع السيدة الوزيرة والسيد ورئيس الادارة الجماعية لمجموعة العمران للاتفاقية المتعلقة بمشروع الوفاق بتمارة الذي يتكون من 200 شقة من الصنف المتوسط المخصصة لسكن الشغيلة، والتي سبق للوزارة في عهدها السابق والأسبق أن وقعتها وبقيت حبيسة الرفوف، ويعبر عن ثقته في الطرفين الموقعين لإخراج المشروع لحيز الوجود في أقرب الآجال.
ولم يفوت المكتب الوطني هذه الفرصة دون ان يحيي عاليا التوقيع الرسمي لأول مرة للاتفاقية المتعلقة بنادي الوزارة بتامسنا من طرف السيدة الوزيرة والسيد ورئيس الادارة الجماعية لمجموعة العمران وهو المشروع الاجتماعي الحيوي الذي بدأ تشييده على عقار مساحته خمس هكتارات. ويدعو إلى السهر على الاستئناف العاجل للاشغال بورش النادي من أجل الدفع بإخراجه لحيز الوجود في أقرب الآجال. علما أن الكونفدرالية سبق أن نظمت زيارة لورش النادي وندوة حوله وأصدرت بشأنه بيانات ومراسلات مطلبية،
،إلى ذلك، يدعو المكتب الوطني السيدة الوزيرة إلى تفعيل آلية الحوار عبر مأسسته وجدولته الزمنية، كما يؤكد على ضرورة الالتزام بالاتفاقات السابقة والاستجابة للمطالب المادية والمعنوية للشغيلة وحل المشاكل التي تعرفها مجموعة من الملفات المطلبية.
وختاما، يهيب المكتب الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بعموم الموظفين والمستخدمين إلى الإلتفاف حول نقابتهم والتعبئة من أجل صون مكتسباتهم الاجتماعية والمادية والمعنوية.

المكتب الوطني، الرباط، 23 فبراير 2021

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube