حرة بريس

اندلع حريق في كنيسة المنيرة “أبو سيفين” بمديرية إمبابة بمحافظة الجيزة، اليوم الأحد، وبذلت جهود حثيثة لإخماده، حيث هرعت أربع سيارات إطفاء إلى مكان الحادث في محاولة لاحتواء الحريق بعد أن طوقت الشرطة المكان.
وأفاد المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن عدد الضحايا بلغ 41 وفاة و14 مصابا، بحسب ما ذكر في بيان على صفحته الرسمية في فيسبوك.


وكان مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة قال في وقت سابق لـموقع إخباري محلي إن هناك نحو 35 وفاة في الحادث على الأقل حتى الآن.
في حين أفاد المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن عدد الضحايا بلغ 41 وفاة و14 مصابا، بحسب ما ذكر في بيان على صفحته الرسمية في فيسبوك.
إلا أن الحصيلة النهائية حددتها قناة الجزيرة القطرية في 41 قتيلا و55 جريحا أو مصابا.
تقع محافظة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل مقابل القاهرة.
بعد الانتهاء من عمليات الإطفاء، بدأ رجال الدفاع المدني عمليات التبريد للتأكد من أن الحريق لن يندلع مرة أخرى نظرا لارتفاع درجة الحرارة وتوافر كميات كبيرة من الخشب داخل الكنيسة.
من جهته وعلى جناح السرعة، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، عن تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.
وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجار الآن التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.
من جانبه، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في منشور له على تويتر إنه “يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة في محافظة الجيزة، وأنه وجّه كافة أجهزة ومؤسسات الدول المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وبشكل فوري للتعمل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.


وأشار عبدالغفار إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.
ونوه عبدالغفار إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق قبل الساعة التاسعة صباحا بثلاث دقائق، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب مركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في ظرف دقيقتين، ثم توالى وصول باقي السيارات.
ووجه الرئيس السيسي كافة مؤسسات الدولة ذات الصلة إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة على الفور للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.
واعلنت الداخلية المصرية ان حريق كنيسة الجيزة ناجم عن خلل كهربائي في أحد المكيفات.
وعاد الرئيس عبد الفتاح السيسي ليعرب عن تعازيه لضحايا حادث كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.
وأكد السيسي، عبر حسابه بموقع فيسبوك، اليوم الأحد، أنه يُتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.
وأضاف: “قد وجهت كل أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كل أوجه الرعاية الصحية للمصابين”.
كما تقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها، على حد قوله.

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube