أحمد رباص – حرة بريس

أعلنت قناة i24NEWS الإخبارية الدولية التابعة لمجموعة ألتيس، عبر مديرها العام، فرانك ملول، عن افتتاح مكتبين في المغرب، خلال حفل أقيم مساء أمس بالرباط.
يندرج افتتاح هذين المكتبين في إطار رغبة i24NEWS في توسيع أنشطتها دوليًا: باريس، نيويورك، واشنطن، تل أبيب – يافا، لوس أنجلوس، دبي، والآن الرباط والدار البيضاء.
يقول فرانك ملول المذكور بصفته تلك: “حتى قبل توقيع اتفاقات أبراهام وتطبيع العلاقات بين إسرائيل والمغرب، كنا على دراية بالتزام المغاربة بـ i24NEWS على الشبكات الاجتماعية. لذلك فإننا نستجيب لتوقعات للجمهور المغربي من خلال افتتاح استوديوين جديدين في البلاد”.
واضاف أن مكاتبهم تسمح لهم عبر العالم والآن في الرباط والدار البيضاء بالتعامل مع جميع القضايا الحالية من زوايا ووجهات نظر مختلفة، وإبراز المحتوى التحريري المتنوع والاعتماد على تنوع صحفييهم.
وختم كلامه بالقول إنه مقتنع بأن i24NEWS يمكن أن تصبح فاعلا رئيسيا في المشهد السمعي البصري المغربي.
منذ توقيع اتفاقية أبراهام عام 2020 ، حصلت القناة على رخصة بث في الإمارات العربية المتحدة، ووقعت العديد من الاتفاقيات مع مجموعات إعلامية رائدة في الإمارات والبحرين.
يسمح تركيب i24NEWS في الرباط والدار البيضاء للقناة بزيادة حضورها في العالم الناطق بالعربية وبشكل خاص في المنطقة المغاربية.
خلال الليلة الماضية، أقيم الحفل في قاعة شالة الشهيرة بالرباط، حيث تمت دعوة أكثر من 300 شخصية مشهورة.
وبذلك تصبح i24NEWS أول شبكة إخبارية دولية مقرها إسرائيل يتم إنشاؤها في المغرب.

RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube