حزبيات مغربية

هذه هي منجزات المجلس البلدي بالقنيطرة في المجال الرياضي


برعلا زكريا

خلال لقاء مصور، أوضح أحمد الهيقي نائب رئيس بلدية القنيطرة والمكلف بالشؤون الثقافية والرياضية والإجتماعية، المنجزات المهمة التي أشرف عليها، ويتعلق الأمر بالملعب البلدي الكبير، والذي صار خاضعا لمعايير منظمة “الفيفا” وبالتالي صالحا لاحتضان المقابلات الدولية. إلى جانب ذلك تمت تهيئة ملعب الصويري بالإضافة لمعلمة رياضية جديدة، ويتعلق الأمر بملعب لألعاب القوى، إضافة لملعب النخاخصة المكسو بالعشب الاصطناعي.

وفي جانب آخر من مدينة القنيطرة تم إنشاء المركب السوسيو رياضي في حي الوفا. والذي يضم ملعبا لكرة القدم ومسرحا في الهواء الطلق.

ومن جهة أخرى عمل المجلس البلدي على إحداث ملاعب القرب بكل أحياء المدينة، من بينها ملعب التقوى وآخر بالمغرب العربي وملعب الرحمة والعصام وديور الشعبي والمخاليف والحاج منصور.

مسألة أخرى أشار إليها النائب البرلماني أحمد الهيقي وهي تهيئة الملاعب. والتي شملت ملعب كرة السلة بحي بدر، كذلك المدينة العليا. بالإضافة لملاعب الكرة الحديدية التي تشهد إقبالا كبيرا.
وأضاف الهيقي أن القنيطرة عرفت تشييد 6 قاعات رياضية صالحة لمختلف الرياضات وتنظيم المسابقات الوطنية، إضافة لعدد كبير من المسابح منها المغلقة والمفتوحة بمختلف أرجاء المدينة.

أيضا من بين المهام التي تكفل بها المجلس البلدي بالقنيطرة، تقديم الدعم المادي للجمعيات ومواكبتها إضافة لتنظيم التظاهرات السنوية كليالي الفنون الدفاعية.
ومن خلال موقعه التشريعي كنائب برلماني، أوضح أحمد الهيقي أنه كان يدافع بقوة عن تنمية المجال الرياضي
وذلك من خلال تقديم اقتراحات مهمة لوزير الشباب والرياضة والثقافة للنهوض بالقطاع خصوصا على مستوى التدبير الجيد والحكامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube