أخبار دوليةمستجدات

اندلس بريس” الصحافة الرسمية الاسبانية تنعت ملك المغرب بالارهابي و الديكتاتور الابله”

نقلا عن موقع اندلس بريس .

تشن وسائل الإعلام الإسبانية هجوما غير مسبوق على المغرب بسبب موجة الهجرة الجماعية من المغرب نحو مدينة سبتة المحتلة، ووصل هذا الهجوم ذروته حين وصف التلفزيون الرسمي -القناة الأولى – اليوم الخميس 20 مايو 2021، العاهل المغربي الملك محمد السادس ب”الإرهابي والدكتاتور الأبله”.

وفي برنامج “الأشياء بالواضح” (Las cosas claras) أطلق منشط البرنامج، الصحفي خيسوس سينتورة، اللجام لضيوفه ليكيلوا كل أنواع السب والشتم للعاهل المغربي وكأن الأمر يتعلق بقناة يوتيوب تابعة للأحزاب اليمينية المتطرفة وليس بالتلفزيون الرسمي للبلاد.

وبالإضافة إلى السب والشتم في حق العاهل المغربي قال التلفزيون الرسمي الإسباني إن الملك محمد السادس”هو المسؤول المباشر عن اجتياح مدينة سبتة من قبل آلاف المواطنين المغاربة”.

كما حاول البرنامج، وهو من أهم البرامج السياسية الاخبارية والذي يبث في منتصف النهار، أن يقحم العاهل المغربي في فضيحة تلقي الملك الإسباني الأسبق خوان كارلوس رشاوي من بعض الملوك والأمراء العرب.

وتبنى التلفزيون الرسمي الإسباني ادعاءات عشيقة الملك خوان كارلوس كورينا لارسن والتي قالت قبل عام أنها حصلت على هدية من ملك المغرب، محمد السادس، عبارة عن قطعة أرض مساحتها 45000 متر مربع بالقرب من مدينة مراكش.

وأعاد البرنامج بث محادثة صوتية سجلها ضابط شرطة سابق لعشيقة الملك خوان كارلوس كورينا لارسن تعرب فيها عن سخطها من قيام مساعديه بتسجيل قطعة أرض شاسعة مساحتها 45 ألف متر مربع في ضواحي مراكش، أهداها له الملك محمد السادس، باسمها على أنها صاحبة الأرض، ثم التمويه ببيعها ونقل ملكيتها إلى طرف ثالث يمثل الملك خوان كارلوس.

ويبدو أن إسبانيا اختارت لهجة التصعيد بعد رفضها تقديم أية تفسيرات مقنعة للمغرب حول استقبالها خلسة لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، ابراهيم غالي، قصد العلاج في أحد مستشفيات مدينة لوغرونيو، بشكل سري وبجواز سفر جزائري يحمل هوية مزورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube