أخبارأخبار دوليةمستجدات

اليوروبول يفكك عصابة متخصصة في الهجرة الغير الشرعية عن طريق الزواج

في 29 يناير، قامت الشرطة الأوروبية (OTF) في ليماسول بعملية نوعية تحت قيادة قبرص، بمشاركة لاتفيا والبرتغال، وبدعم من Eurojust. استهدفت الشبكة الإجرامية التي تسهل الهجرة غير الشرعية إلى الاتحاد الأوروبي من خلال زواجات مزيفة. تشير الأنشطة التحقيقية إلى أن الشبكة الإجرامية كانت أيضًا متورطة في أنشطة الاتجار بالبشر وغسيل الأموال، بالإضافة إلى إجبار الضحايا على الزواج الزائف لأغراض الهجرة.

كشف التحقيق في هذه الشبكة الإجرامية أن المشتبه بهم قاموا بتجنيد مواطنين من لاتفيا والبرتغال وتسهيل رحلاتهم إلى قبرص، حيث دخلت النساء في زيجات مرتبة مع مواطنين من بلدان من خارج الإتحاد الأوروبي. قام المشتبه بهم، الذين هم في الغالب من الجنسيات الهندية والباكستانية والبرتغالية، بترتيب جميع اللوجستيات بما في ذلك شراء تذاكر الطيران والحصول على جوازات السفر والوثائق الأخرى المطلوبة.

أدت الأنشطة التي قام بها جهاز اليوروبول إلى تحديد عدد من مرتكبي المعاملات المشبوهة و المسؤولين عن إجراء مجموعة من الزيجات المزيفة بين نساء لاتفيا وبرتغاليين، ورجال هنود وباكستانيين، وبلغ إجمالي عدد الزيجات 133، مما مكن غير المواطنين الأوروبيين من الحصول على تصاريح إقامة من دول ثالثة، التي استخدموها بعد ذلك للسفر إلى دول أوروبية أخرى.

جرت مراسم الزواج الزائفة في دور البلدية حول مدن أراديبو وليفاديا ونيقوسيا في قبرص. أسفرت التحقيقات إلى عمليات بحث واعتقالات في قبرص، بما في ذلك اعتقال اثنين من المنظمين الرئيسيين في لاتفيا والبرتغال بعد أوامر الاعتقال الأوروبية التي أصدرتها قبرص.من بينها:

15 اعتقالًا (13 في قبرص، و1 في لاتفيا، و1 في البرتغال) 4 منها أهداف ذات قيمة عالية (2 في قبرص، و1 في لاتفيا، و1 في البرتغال) مصادر بما في ذلك معدات إلكترونية ووثائق

دور Europol:

تم إنشاء وحدة خاصة OTF Limassol من قبل Europol لتسهيل الجهود المشتركة بين قبرص ولاتفيا والبرتغال لتفكيك هذه الشبكة الإجرامية المكرسة لتسهيل الهجرة غير الشرعية من خلال الزواجات المزيفة. قدمت Europol الدعم لهذه الوحدة عن طريق تسهيل تبادل المعلومات، وتنسيق وتمويل الأنشطة التشغيلية وتقديم الدعم التحليلي التشغيلي المخصص.

تم فتح تسع حالات في Eurojust بين عامي 2022 و 2024 لتسهيل تنفيذ أوامر التحقيق الأوروبية وأوامر الاعتقال الأوروبية. نظمت Eurojust اجتماعات تنسيق مخصصة وسهلت التعاون القضائي بين السلطات المعنية خلال يوم العمل. السلطات القانونية المعنية:

قبرص: شرطة قبرص ومكتب المحاماة لجمهورية قبرص لاتفيا: شرطة لاتفيا البرتغال: الشرطة القضائية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube