أخبار المهجرأخبار دوليةثقافة وفنونمستجدات

برلين :أمسية ادبية مدينة طنجة في عيون الادباء

تنظم جمعية أجيال المغاربة بتعاون مع منظمة أولمي في برلين لقاء أدبيا عن مدينة طنجة المغربية ، وذلك يوم السبت، 23 سبتمبر 2023 على الساعة السادسة مساء بمركز منظمة أولمي الواقع ب : Ulmenallee 3514050 Berlin-Westend وسيلتقي جمهور العاصمة الالمانية بالكاتب و الطبيب جليد سهولي الذي سيقرأ مقاطع من كتابه: ” ومن طنجة تذهب القوارب إلى مكان ما” الصادر باللغة الالمانية عام 2016 . كما سيستمتع الجمهور بقراءات من كتابي السيرة الذاتية للكاتب المغربي المعروف محمد شكري (الخبز الحافي و زمن الاخطاء ) باللغتين الالمانية و العربية ، وبصوت كل من الممثلة و المغنية الالمانية ميلاني شتالكوبف والصحافي و المخرج محمد نبيل. وتعرف طنجة بالمدينة التي تقع بين بحرين وقارتين وتربط بين الشرق والغرب، وهي تتمتع بتاريخ طويل متعدد الثقافات، والذي لا يزال ينعكس في أجزاء ومناطق المدينة إلى اليوم .

وسيكون أمام الجمهور خلال هذه الامسية فرصة النقاش و طرح الاسئلة والتعرف على مدينة طنجة من خلال وجهات نظر وتجارب الكتاب جاليد سهولي ومحمد شكري.

يشرف على إعداد و إدارة هذا اللقاء الادبي الصحافي و المخرج محمد نبيل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. فعالية ثقافية هامة للتعريف بمدينة طنجة في شمال المملكة المغربية. بهذه المناسبة، ستتاح الفرصة للجمهور الكريم التعرف بفن الرواية المغربية خلال هذه الامسية الادبية الشيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube