بياناتمستجدات

اللجنة الوطنية للحقيقة والكرامة لضحايا الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالمغرب: بلاغ للرأي العام

06/02/2023

  اللجنة الوطنية للحقيقة والكرامة لضحايا الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالمغرب

         ... بلاغ للرأي العام....

أمام هذا الوضع الضبابي والغموض، اللذين يكتنفان ملفات الضحايا العالقة برفوف المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط المركز. عقدت سكرتارية اللجنة الوطنية للحقيقة والكرامة بتنسيق مع أعضاء المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والانصاف ،اجتماعا عن بعد بواسطة تقنية الواتساب، تدارست خلاله الوضعية المتسمة بارتفاع منسوب التوثر والاحتباس السائدين في أوساط الضحايا، المصنفة ملفاتهم تعسفا في خانة خارج الاجل من طرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان. أفضى النقاش إلى ما يلي :
-استنكارنا الحجر المحكم على الملفات العالقة، وندين بشدة التماطل والتسويف وعدم الإلتزام بالوعود التي تعهد بها المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط المركز في عدة مناسبات
-رفضنا التام لسياسة الأمر الواقع والهروب إلى الأمام، التي ينهجها هذا الأخير، الأمر الذي يساهم في تأجيج منسوب الغضب والغليان في أوساط الضحايا..
_رفضنا، الإتهام بالمغالطات، فالحق في الإنصاف وجبر الضرر مشروع تنص عليه جميع المواثيق والقوانين الدولية، تلزم الدولة المغربية بتنفيذها، أما توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة فهي لا تتساوق ومطالبنا الشرعية في مجملها.
ولكل ما ذكر أعلاه، قررت سكرتارية اللجنة الوطنية للحقيقة والكرامة بتنسيق مع أعضاء المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والانصاف خوض معركة نضالية بجميع أشكالها المشروعة، احتجاجا على عدم جدية رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بتسوية هذه الملفات التي تعرف مؤامرة غامضة المصادر.واول معركة نضالية ستكون :يوم الخميس 2023/02/09 ،أمام المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط المركز ،ابتدأ من الساعة العاشرة صباحا.. اعتصام محدود، وفي عدم الاستجابة لمطالبنا، سيكون اعتصاما ألا محدود…
-نجدد الدعوة لجميع الضحايا من أجل التنسيق وتوحيد المواقف والصيغ النضالية الكفيلة بانتزاع حقوق هذه الفئة التي عمر ملفها اكثر من اللازم..
-ندعوا كافة الضحايا إلى التكتل ورص الصفوف، استعدادا لكل الاحتمالات التي تفرضها المستجدات والواقع.

 عن سكرتارية اللجنة الوطنية للحقيقة والكرامة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube