صحافة وحرياتمستجدات

تعرفوا على الإسرائيلي الذي يقترب من شراء القناة الثانية “دوزيم” بعد مفاوضات مع السلطات المغربية

متابعة بتصرف

كشفت تقارير اعلامية عن هوية الشخص الذي يتفاوض على اقتناء حصة من أسهم القناة الثانية “دوزيم”، و يتعلق الأمر بالفرنسي الإسرائيلي باتريك دراهي.

وحسب ذات المصادر، فإن المفاوضات بين السلطات المغربية و دراهي، وصلت مرحلة جد متقدمة، حيث ينتظر أن يتم إعلان دخوله إلى شركة “Soread” قبل شهر دجنبر المقبل.

و أوضح موقع “maghreb-intelligence” ، أن دراهي، الذي ولد بمدينة الدار البيضاء، وغادرها إلى مونبليي في سن الخامسة عشر، هو صاحب القناة الإخبارية الإسرائلية “i24 News” التي تبث من تل أبيب ، و مساهم في القناة الإخبارية “BFM” إ وكذلك في اليومية الفرنسية “ليبيراسيون” وفي مجلة “ليكسبريس”الفرنسية .

وينشط الثري الفرنسي الإسرائلي في مجال الاتصالات، عبر مجموعته “ALTICE” باللوكسمبورغ، التي تعتبر المساهم الرئيسي في شركة الاتصالات الفرنسية “SFR” وأيضا في شركة الاتصالات الإسرائلية “Hot”.

نفس المصادر أكدت أن دراهي، الذي قدرت مجلة فوربيس ثروته بـ13 مليار دولار، سوف يعيد هيكلة القناة الثانية التي ظلت تتخبط منذ سنوات في صعوبات مالية، حيث تم إخبار سليم الشيخ، المدير العام لـ”دوزيم”، بقرب إبعاده من منصبه، بينما ستكون سميرة سيطايل مسؤولة عن القناة خلال الفترة الانتقالية إلى حين تعيينها في منصب آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube