مجتمعمستجدات

تصحيح الإمضاءات: وقف هذه الخدمة في بعض المقاطعات بالدار البيضاء

حرة بريس

لم تعد خدمات تصحيح الأمضاءات على الوثائق والمصادقة على النسخ المطابقة للأصل في مقاطعات وجماعات (الصخور السوداء) تقدم هذه الخدمات للمواطنين، وهذا منذ 1 يناير، حسب المعلومات التي حصلت عليها حرة بريس من مصادر متطابقة.
يهم هذا الإجراء على وجه الخصوص خمس مقاطعات، حددتها نفس المصادر في الملحق الإداري فلسطين والصخور السوداء وابن تاشفين وعين البرجة والشهداء.
يأتي هذا الإجراء الجديد في أعقاب توصيات المجلس الجهوي للحسابات لجهة الدار البيضاء-سطات، التي تهدف إلى مراقبة تدبير مقاطعة الصخور السوداء.
كما جاء تتميما للدورية الصادرة عن وزير الداخلية بشأن تفويض التواقيع وصلاحيات رئيس المجلس البلدي. هذا بالإضافة إلى مراسلات والي جهة الدار البيضاء-سطات حول نفس الموضوع.
في هذا الإطار، شدد رئيس مجلس (الصخور السوداء) على أن الإجراء المذكور يتوافق مع القانون التنظيمي رقم 113-14، المنظم للجماغات، ولا سيما المادة 102 التي تنص على أن “رئيس المجلس يعتبر أيضا ضابطا للحالة المدنية وأنه يمكنه تفويض صلاحياته إلى نواب الرئيس وكذلك إلى موظفي الجماعة. ويتم ذلك وفقا للقوانين الأساسية المنظمة للحالة المدنية.
في تصريح لأحد المواقع الإخبارية المحلية، أوضح رشيد كمال أيضا أن الغرض من الدورية هو حماية المواطنين لأن أي وثيقة موقعة من قبل شخص لا يملك صلاحية التوقيع بالحرف الأول من إسمه تعتبر باطلة ولاغٍية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube