سياسةمستجدات

العمدة الجديد لمدينة فاس سبق لوزير الصحة توقيفه عن العمل بسبب إخلاله بتدبير شؤون مديرية الصحة بإقليم صفرو

أحمد رباص – حرة بريس

انتخب عبد السلام البقالي عمدة جديدة لمدينة فاس، بأغلبية تمثلت في 59 صوتا من أصل 91 صوتا في جلسة الانتخاب التي تمت صباح اليوم الاثنين 20 شتنبر الجاري.
وتنافس حول عمودية فاس كل من الفائز عبد السلام البقالي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وحميد شباط، عن حزب جبهة القوى الديمقراطية.
إلا أن ما يثير الشك والريبة هو أن السيد عبد السلام البقالي سبق له أن تلقى يوم 2019/09/07 من وزير الصحة توقيفه احتياطيا عن العمل.
وبحسب الوثيقة الرسمية التي حصلت حرة بريس على نسخة منها، فقد تم اتخاذ هذا القرار الوزاري في حق عبد السلام البقالي، المنتخب عمدة جديدا لمدينة فاس، بناء على تقرير من المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة فاس- مكناس حول “الإخلال في تدبير شؤون المديرية الإقليمية بصفرو.
تصف الوثيقة الهفوة المنسوبة للشخص المعتي بالأمر في تقرير المديرية الجهوية للصحة بالخطيرة وذات علاقة بواقع الولادة في المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاتي بفاس.
وفي نفس الوثيقة، ورد أن المرسل إليه ملزم بالمثول أمام المجلس التأديبي بعد توقيفه عن العمل لمدة غير محددة. كما يستفاد من نفس المراسلة أن المعني بالأمر سيعرض على لجنة البحث التمهيدي بعد الإدلاء باستفساراته حول المنسوب إليه.
ورغم عدم علمنا بطبيعة العقوبة التي تجرع مرارتها السيد عبد السلام البقالي، يبقى انتخابه عمدة لمدينة فاس مثار عدة شكوك ومدعاة للقلق بالنسبة لساكنة المدينة التي آلت عمادتها لرجل ثبت وسبق إخلاله بتدبير شؤون مديرية الصحة بإقليم صفرو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube