أحمد رباص – حرة بريس

هناك شعور في صفوف ريال مدريد بأن المدرب الفرنسي قد سئم من الأحداث الخارجة عن إرادته ويفكر في المغادرة.
هناك شعور في غرفة ملابس ريال مدريد بأن زين الدين زيدان لن يكون مسؤولاً عن النادي الموسم المقبل، حيث يستعد الفرنسي لترك النادي قبل عامه الأخير من عقده.

تحدث موقع أخباري رقمي مع عدد من اللاعبين على مستويات مختلفة من الفريق في العاصمة الإسبانية، فوجد أن لديهم إجماع على أن التغيير وشيك، وأن شعورا
يسود بأن زيدان المتعب والمتضايق مستعد لترك منصبه رغم تعاقده حتى عام 2022.
الشعور داخل قريق الميرنجي هو أن زيدان سئم التعامل مع أحداث خارجة عن إرادته.
منذ إطلاق حملة 2020-2021 التي ضربها فيروس كورونا في سبتمبر، وجد ريال نفسه في مواجهة حرائق على جبهات متعددة – إصابات وأجندات مزدحمة وموجات منتظمة من الانتقادات داخل وخارج الملعب.
وصلت الأمور الآن إلى ذروتها بعد خروج مخيب للآمال من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي مع استمرار تدهور مزاج زيدان.
كما أنه لم يعد قادرا على طلب الدعم الكامل من بعض لاعبيه العظماء، مثل مارسيلو وإيسكو اللذين أصيبا بخيبة أمل متزايدة بسبب أدوارهم على هامش الدورة الإحدى عشر.
في غضون ذلك، علم نفس الموقع أن زيدان يشعر بالملل الآن من الروتين اليومي الذي كان عليه لاعبوه لأكثر من 12 شهرا. إنه يحب أن يكون في فالديبيباس (مدينةريال مدريد الرياضية)، حيث يقود التدريبات مع فريق نجم، لكن بروتوكولات كوفيد-19 سلبت الكثير من المرح المرتبط بالوظيفة.
في الوقت الحاضر، أصبحت الحياة العملية في مدريد سلسلة من الاختبارات التي لا هوادة فيها، حيث يتعين على زيدان الآن الاستحمام في المنزل والقيام بالأعمال التحضيرية بعيدا عن لاعبيه.
وفي موضوع ذي صلة، أكد الصحفي الإسباني ماريو كورتيغانا بأن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، لديه رغبة في الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الحالي.
وقال كورتيغانا خلال تصريحات له: “أكد لنا شخص قريب من زيدان أن زيزو يشعر بالملل الشديد الذي يعيشه منذ أكثر من عام مع كل تلك الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا التي يتوجب عليه الخضوع لها في كل مرة يذهب لمنطقة الفالدبيباس”.
وأضاف: “في غرفة ملابس ريال مدريد، هم يعتقدون أن زيدان سيغادر بعد نهاية الموسم، تواصلنا مع عدة لاعبين وأكدوا لنا ذلك”.
وأكمل: “يؤكد اللاعبون أنهم يرون زيدان متعبا ومنزعجا من كل تلك الإصابات وضغط المباريات والإنتقادات التي وُجهت له منذ سبتمبر”.
ويعد أبرز المرشحين في حال رحيل زيدان، راؤول جونزاليس أسطورة ريال مدريد، وماسيلمانو أليجري مدرب يوفنتوس السابق، ويواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا، الذي سيترك تدريب المنتخب بعد نهاية مسابقة كأس أمم أوروبا 2020 المؤجلة.
وقد أقصي الفريق الملكي أمس من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على يد فريق تشيلسي الإنجليزي،الذي فاز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقال هدف.
وأصبح الميرنجي ينافس الأن على لقب الدوري الإسباني فقط، حيث يدخل الفريق الملكي في منافسة قوية مع كلا من أتليتكو مدريد، وبرشلونة، حيث يتصدر الروخيبلانكوس ترتيب جدول الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة.
بينما يأتي الميرنجي في المركز الثاني برصيد 74 نقطة،ويأتي خلفه مباشرة في المركز الثالث، الفريق الكتالوني، بنفس الرصيد من النقاط.