حرة بريس

في إطار استراتيجيتها للإسهام في تعزيز روح المبادرة لدى نساء التعاونيات بايت اورير القرويات، من خلال الدعم والمساندة لإنشاء وتعزيز المبادرات النسوية.
تنظم جمعية انيس للجالية المغربية بإيطاليا بشراكة مع جمعية أوراش المستقبل مشروع مواكبة و تكوين ومرافقة التعاونيات النسائية لأيت اورير من أجل الرفع من مستوى التعاونيات ومردوديتها في أفق تنمية نشاطاتها.

ـــ يقدم المشروع دروس تكوينية لفائدة نساء التعاونيات في مجالات التسيير والتدبير والتشريع التعاوني والمحاسبة والتسويق….
ـــ الحضور في اجتماعات للتعاونيات: يتم الحضور في هذه الاجتماعات بصفة استشارية قصد التقيد بالنصوص المنظمة للقطاع التعاوني وتنوير وتوعية المنخرطات بالتعاونيات النسائية المعنية في إطار دعمها ومرافقتها في أفق تجاوز المشاكل التي قد تعترض تسييرها وتدبيرها في أفق ضمان استمرارية نشاطها.
ـــ انجاز فحوصات للمؤسسات التعاونية قصد تأهيلها: يتوخى من هذه العملية تأهيل المؤسسات التعاونية حيث يتم إجراء فحوصات للمؤسسات التعاونية للوقوف على نقط ضعفها وقوتها؛ تتبع نتائج الفحوصات المنجزة ومساعدة المؤسسات التعاونية على تنفيذ التدابير التصحيحية والمقترحات التي تضمنتها تقارير الفحوصات.
ـــ المساعدة على تسويق منتجات التعاونيات: في أفق مواجهة مشكل تصريف منتوجات التعاونيات يقوم المشروع بتنظيم معارض وأيام دراسية ولقاءات مع مختلف المتدخلين لهذا الغرض بهدف تسهيل تسويق هذه المنتجات
ـــ تنظيم دروس للتكوين التعاوني عن بعد: يقوم المشروع بتنظيم دروس عن بعد تتعلق بالأسلوب التعاوني، على المستوى الوطني وعلى الصعيد العالمي، لفائدة الراغبين والمهتمين بالقطاع التعاوني بشكل خاص والاقتصاد الاجتماعي بوجه عام
سيعقد هذا الحدث تحت عنوان « تعزيز روح المبادرة النسائية من أجل تحقيق التنمية السوسيو اقتصادية ». يهدف اليوم إلى إتاحة الفرصة للنساء في منطقتنا، للتبادل والتدريب حول مواضيع تساعدهن وتوجههن للبحث عن مزيد من الأنشطة المدرة للدخل. كما يهدف اليوم لإخبار والتحسيس بأهمية وأهداف المشروع الذي يسهر على مواكبته جمعيتنا والذي يهدف إلى توفير تكوينات تقنية لتتمكن المستفيدات من تعلم تقنيات التسيير والتدبير والتشريع التعاوني والمحاسبة والتسويق، وكذلك مواكبتهن فيما بعد لتحقيق ربح دائم. وفتح باب التسجيل لإنخراط مستفيدات جدد.
يهدف هذا اليوم الدراسي الى ابراز مكانة المرأة و دورها الفاعل في مجال التنمية و كدا الاعتراف بمجهودات النساء الفاعلات في ايت اورير
و ذلك يوم الجمعة 9 أبريل 2021 على الساعة العاشرة صباحا