أحمد رباص – حرة بريس

قبل أقل من ثلاثة أشهر من انتهاء عقدته مع نادي برشلونة، أصبح ليونيل ميسي مطلوبا أكثر من أي وقت مضى من قبل نادي البلوجرانا.
منذ انتخابه على رأس فريق إف سي برشلونة وخوان لابورتا يحاول بكل الوسائل الوفاء بأحد وعوده في حملته الانتخابية. بعد إعلانه أنه بمجرد انتخابه سيمدد عقد ليونيل ميسي، وفي هذا الاتجاه يسير الآن رئيس البلوغرانا (Blau Grana). إذا لم يكن لديه نقص في الأفكار ، لكان قد قدم بالفعل عدة خيارات لصانع الألعاب الأرجنتيني.
كما أفاد موقع RAC1 يومه الجمعة، قيل أن مدرب برشلونة على استعداد لرفع راتب “البرغوث” أولاً. هذا تدبير أول مذهل، بالنظر إلى الوضع المالي المحفوف بالمخاطر بشكل خاص للنادي. وما دام فريق برشلونة غير قادر على التجنيد على نحو مناسب في آخر فترتين انتقاليتين، يمكن لبرشلونة بالتالي أن يجد بأعجوبة الأموال التي يحتاج إليها للحفاظ على ليونيل ميسي.
من جانب آخر، تقدر وسائل الإعلام الإسبانية، مع ذلك، أن كل شيء سيعتمد على الوضع الاقتصادي وعلى التعافي المالي المحتمل لبرشلونة.
غير أنه يبقى من الصعب التفكير في أن كل شيء يمكن أن يتحسن في غضون أسابيع قليلة.
وأثناء تقديم بعض الاقتراحات المذهلة، ورد أن جوان لابورتا وعد أيضا ميسي بأنه سيتمكن قريبا من الاعتماد على خدمات إيرلينغ هالاند.
هنا مرة أخرى، يبدو احتمال إجراء مثل هذه العملية خياليا للغاية.

الكل ينفي
من جانبها ، زعمت موندو ديبورتيفو أنها اتصلت بحاشية ليونيل ميسي الذي أكد له أنه لم يتلق “أي عرض رسمي من رئيس أو أي ممثل لنادي برشلونة”. نفس الشيء بالنسبة لجانب النادي الذي أقسم أنهم لم يقدموا أي عرض. الحقيقة تكمن بالتأكيد في مكان ما بين كل تصريحاته. PSG من جانبها تتوقع الكثير لتؤمن به.
لميسي في مضمار كرة القدم عدة فتوحات منها انه فاز بستة جوائز من الكرة الذهبية، وهو صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية.
قضى كامل مسيرته الاحترافية مع برشلونة، حيث فاز بـ33 لقبا مع النادي، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وستة ألقاب في كأس الملك. يعتبر ميسي هدافا وصانع ألعاب إبداعي، ويحمل الأرقام القياسية لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني (467)، وأكثر لاعب سجل في موسم الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر (50)، وأكثر من سجل هاتريك في الدوري الإسباني (36) ودوري أبطال أوروبا (8)، وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني (191)، وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر (21)، وأكثر من مرر تمريرات حاسمة في كوبا أمريكا (12). كما سجل أكثر من 750 هدفا رسميًا مع النادي والمنتخب، وهو أكثر من سجل لنادٍ واحد.