أخبارمستجدات

يوروبول تمنح جوائز لدعم مشاريع التحليل الرقمي الإستراتيجي

في 6 سبتمبر 2023، استضافت يوروبول للعام الثاني على التوالي جائزة أفضل محلل جنائي للعام. من خلال هذه الجائزة، تعترف يوروبول بالعمل الملحوظ الذي قامت به الدول الأعضاء خلال العام الماضي في مجال التحليل الجنائي والتشغيلي. خلال الحفل، أبرز نائب المدير التنفيذي لعمليات يوروبول، جان فيليب ليكوف، أهمية التحليل الاستراتيجي والجنائي في تعزيز جهود مكافحة أخطر الجرائم التي تهدد أمن الاتحاد الأوروبي

جائزة التحليل التشغيلي المستهدف للهجمات DDoS

تُمنح الفئة الأولى جائزة لمحلل أو فريق من المحللين لتقديم تحليل تشغيلي متميز. التحليل الفائز ألقى الضوء على تحقيق استهدف الأنشطة الإجرامية التي تندرج ضمن اختصاص يوروبول. جائزة محلل التشغيل لعام 2023 ذهبت إلى فريق تحقيق جرائم الإنترنت في الشرطة الجنائية الإقليمية في هيسن بألمانيا (هيسنشيس لاندسكريمينالأمت) لجهودهم في قضية استهدفت هجمات الإنكار الموزعة على نطاق أوروبي (DDoS). وكان اثنان آخران من المرشحين في هذه الفئة:

  • اليونان: شرطة هيلينيك (Ελληνική Αστυνομία) لقضية استهدفت تهريب الستيرويدات.
  • إسبانيا: الشرطة الوطنية (Policía Nacional) لتحقيق ضد مجموعة إجرامية عابرة عابرة للحدود.

العمل الابتكاري في مجال الاحتيال المالي يفوز بجائزة التحليل الاستراتيجي

تُمنح الفئة الثانية جوائز التحليل الاستراتيجي المتميز، والتي ساهمت في زيادة قدرة صناع القرار على زيادة تنبؤهم في مكافحة الجريمة الجادة والمنظمة. وقد حصلت الجائزة لعام 2023 لمحللي الشرطة الجنائية الاتحادية الألمانية (بوندسكريمينالأمت) على تحليلهم لجريمة الاحتيال في مجال الاستثمار.

أما المرشحون الآخرون اللذين كانوا في هذه الفئة هم:

  • فرنسا: الشرطة الوطنية (الشرطة الوطنية / SIRASCO) لتحليلهم لظاهرة جديدة في تأجير السيارات غير الشرعي.
  • ألمانيا: شرطة برلين (Polizei Berlin) لتحليلهم للمركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
RSS
Follow by Email
YouTube
YouTube